الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الشيخ: الاقتحامات الإسرائيلية اليومية بالضفة تضعف السلطة

حجم الخط
حسين الشيخ
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن إسرائيل تضعف السلطة الفلسطينية من خلال اقتحام مناطق الضفة الغربية كل يوم، ثم تزعم أن السلطة ضعيفة وغير قادرة على ممارسة سيطرتها على أراضيها.

وأكد الشيخ في تصريحات نقلها موقع "والا نيوز" الإسرائيلي، اليوم الجمعة، "أن السلطة الفلسطينية لا تقبل بواقع تقتحم فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية كل ليلة ثم تطلب من السلطة العمل نهارا ضد المسلحين (المقاومين)".

وأضاف أنه في محاولة لتهدئة الوضع، "اقترح على السلطات الإسرائيلية التوقف عن اقتحام الأراضي الفلسطينية المحتلة لمدة أربعة أشهر كفترة اختبار، لكن الإسرائيليين رفضوا العرض".

وتعتبر الاقتحامات الليلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ممارسة شبه يومية في الضفة الغربية المحتلة، بحجة البحث عن "مطلوبين" فلسطينيين.

وخلال شهر آب أغسطس الماضي، استشهد 59 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

والحصيلة هي الأعلى منذ بداية العام الجاري، بنسبة 41.2% من مجموع الشهداء منذ بداية 2022 والبالغ عددهم 143 شهيدًا، بحسب معطيات خاصة رصدتها وحدة صحافة البيانات في "وكالة سند للأنباء".