الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

الاحتلال يعتقل فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في القدس

حجم الخط
الاحتلال يزعم إحباط عملية طعن في القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

زعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أنها أحبطت عملية طعن قرب مستوطنة "بسغات زئيف" شرق مدينة القدس.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت مواطنة فلسطينية اقتربت من حاجز الجيب قرب "بسغات زئيف" وبحيازتها سكين، ولم تقع إصابات في صفوف الجنود.

وادعت صحيفة معاريف "أن السيدة الفلسطينية كانت تسير على الأقدام قرب موقف سيارات هناك، وأشار إليها الجنود ولم تستجب لندائهم وأطلقوا الرصاص في الهواء وتوقفت وسقط السكين من يدها".

"الهوس الأمني الإسرائيلي"..

بدوره أدان الناطق باسم حركة "فتح" منذر الحايك، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي فتاة فلسطينية بالقرب من حاجز الجيب شمال غرب القدس؛ بزعم العثور على سكين بحوزتها.

وقال "الحايك" في حديثٍ صحفي، إن الاحتلال يعيش حالة من الهوس الأمني على حواجز الموت في الضفة الغربية، لذلك يمارس سياسة الاعتقالات خاصة ضد النساء، بحجج لا أساس لها من الصحة.

وأكد أن ممارسات الاحتلال الإرهابية ضد الشعب الفلسطيني من اعتقالات واغتيالات واقتحامات هدفها إيقاف المقاومة والمد الثوري، لافتاً إلى أن مصير هذه الممارسات الفشل.

وشدد "الحايك" أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مدار سنوات الصراع.

وطالب "الحايك"، المجتمع الدولي بتوفير حماية للشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال، لردعهم عن ارتكاب الحماقات خاصة عند الحواجز.

وعلى مدار الأشهر الماضية، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الاعتداءات تمثلت إما بالإعدامات الميدانية أو الاعتقالات؛ بحجة تنفيذ عملية طعن وخطر "تهديد حياة جنود".