الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وفد من "فتح" يتوجه للجزائر

حجم الخط
محمود العالول نائب رئيس حركة فتح.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، منير الجاغوب، إن وفدًا من الحركة يتوجه إلى الجزائر في زيارة رسمية.

وأشار "الجاغوب" إلى أن الوفد مكون من نائب رئيس الحركة محمود العالول، وعزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لـ "فتح"، وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني وعضو اللجنة المركزية.

ولم يُفصح القيادي في فتح عن هدف الزيارة أو القضايا التي سيتم مناقشتها مع المسؤولين الجزائريين هناك، إلا أنه قد يكون في إطار محاولات الجزائر لإحياء ملف المصالحة.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعلن في أغسطس/آب المنصرم سعي بلاده لاحتضان اجتماع للفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية المقررة في مطلع شهر نوفمبر/تشرين ثاني المقبل.

وأكّد تبون أنّ الجزائر "لديها كامل المصداقية" لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية؛ مشيرًا إلى الثقة التي تتمتع بها بلاده لدى جميع الأطراف الفلسطينية بما فيها حركة "حماس"

ونجح الرئيس الجزائري في يوليو/تمّوز الماضي في جمع الرئيس محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في "لقاء أخوي" على هامش احتفالات ذكرى استقلال الجمهورية.

واليوم نقلت وسائل إعلام محلية تصريحات للقيادي في "فتح"، عزام الأحد، قال فيها إن "الجزائر هي الدولة الوحيدة التي انتظمت على الصعيد العربي وقامت بالإيفاء بكل ما عليها في قمة بيروت".

وأردف الأحمد: "دول عربية أوقفت التزاماتها المالية تجاهنا بأوامر وتعليمات الإدارة الأمريكية فترة طرح صفقة القرن من قبل ترامب".