الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وفد من فتح يتوجه إلى الجزائر لبحث المصالحة الفلسطينية

حجم الخط
محمود العالول
رام الله-وكالة سند للأنباء

توجّه وفد من قيادة فتح برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول، اليوم الإثنين، إلى الجزائر بدعوة رسمية لبحث إنجاز المصالحة الفلسطينية.

ويضم الوفد أيضا عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وروحي فتوح.

وقالت فتح في بيان صحفي، إن الزيارة تأتي في إطار التنسيق المشترك حول التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضافت أن الوفد سيلتقي مع القيادة الجزائرية لبحث الجهود المبذولة منذ بداية العام الحالي 2022، بعد اتفاق الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون على التحضير للقاء بمشاركة الفصائل الفلسطينية، قبيل القمة العربية المقررة في الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

كان وصل مساء أمس الأحد، وفد حركة حماس إلى العاصمة الجزائرية بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، لاستئناف الحوار حول ترتيب البيت الفلسطيني، واستعراض تطورات القضية الفلسطينية على مختلف المستويات.

ويضم وفد حماس أعضاء المكتب السياسي للحركة: خليل الحية، وماهر صلاح، و حسام بدران، وممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان.

وتحدث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مؤخرًا في أكثر من مناسبة عن نية بلاده استضافة اجتماع للفصائل الفلسطينية قبيل انعقاد القمة العربية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، قائلًا إن "الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة بين القوى الفلسطينية".

وجمع الرئيس الجزائري في الأسبوع الأول من شهر تموز يوليو الماضي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والوفدين المرافقين لهما، على هامش احتفالات ستينية الاستقلال بالجزائر.

واستقبلت الجزائر على مدار الأشهر الماضية وفودًا عن الفصائل؛ لتباحث استضافة مؤتمر جامع للفصائل، كما سعت منذ زيارة الرئيس عباس في كانون الأول ديسمبر الماضي إلى المصالحة بين الفلسطينيين في لقاء جامع يقام على أرضها.