الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفد من حركة "حماس" يصل الجزائر

حجم الخط
وفد حماس في الجزائر
غزة-وكالة سند للأنباء

وصل مساء اليوم الأحد، وفد حركة "حماس" إلى العاصمة الجزائرية بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، لاستئناف الحوار حول ترتيب البيت الفلسطيني، واستعراض تطورات القضية الفلسطينية على مختلف المستويات.

وقالت "حماس"، في بيان، اليوم الأحد، إن الوفد يضم أعضاء المكتب السياسي للحركة: خليل الحية، وماهر صلاح، و حسام بدران، وممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان.

وفي 13 سبتمبر/أيلول الجاري، قال مسؤول العلاقات العامة في مفوضية حركة "فتح"، منير الجاغوب، إن وفداً من الحركة سينطلق إلى الجزائر يضم نائب رئيس الحركة محمود العالول، رئيساً، وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني روحي فتوح.

وتحدث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مؤخرًا في أكثر من مناسبة عن نية بلاده استضافة اجتماع للفصائل الفلسطينية قبيل انعقاد القمة العربية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، قائلًا إن "الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة بين القوى الفلسطينية".

وجمع الرئيس الجزائري في الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو الماضي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حركة حماس إسماعيل هنية والوفدين المرافقين لهما، على هامش احتفالات ستينية الاستقلال بالجزائر.

واستقبلت الجزائرعلى مدار الأشهر الماضية وفودًا عن الفصائل؛ لتباحث استضافة مؤتمر جامع للفصائل، كما سعت منذ زيارة الرئيس "عباس" في كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى المصالحة بين الفلسطينيين في لقاء جامع يقام على أرضها.