الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفد حركة حماس يختتم زيارته لدولة جنوب أفريقيا

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-12-07 at 15.03.34.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أنهى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، زيارة لدولة جنوب أفريقيا التقى خلالها قيادات الحزب الحاكم وكتل برلمانية، رؤساء أحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وجاليات مسلمة.

والتقى وفد "حماس"، الذي ترأسه عضو المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة باسم نعيم، بالأمين العام لحزب المؤتمر الإفريقي الحاكم، وعدد من القيادات الأولى للحزب.

كما التقى، وفد حماس؛ الذي تكون من باسم نعيم رئيسًا وكلًا عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية خالد قدومي، وعضو مكتب العلاقات الدولية عماد صابر، بعدد من قيادات حزب المقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية، إضافة إلى أحزاب أخرى وكتل برلمانية.

وعلى الصعيد الشعبي؛ زار وفد الحركة بيت نيلسون مانديلا الملكي، لحضور المؤتمر الدولي الخامس للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث ألقى رئيس وفد حماس، باسم نعيم، في المؤتمر كلمتين منفصلتين في جلستي الافتتاح والختام.

والتقى الوفد على هامش المؤتمر، بعدد من الفصائل الفلسطينية، ووفود حقوقية، وبرلمانية من بعض الدول المشاركة في المؤتمر، إضافة إلى لقاء مع المضيف السيد مانديلا مانديلا.

وأجرى الوفد عدة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة كيب تاون ومدينة ديربن ومدينة بريتوريا ومدينة جوهانسبرغ، نظم خلالها عدة لقاءات مع الجاليات المسلمة الوافدة، وممثلين عن المجتمع المسلم في البلاد.