الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفد حماس برئاسة هنية يختتم زيارته إلى القاهرة

حجم الخط
هنية.jpg
القاهرة - وكالة سند للأنباء

اختتم وفد قيادة حركة حماس  برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة أيام.

وأجرى وفد الحركة حلتل الزيارة عدة لقاءات مع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية والإخوة المساعدين وبحث الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم على شعبنا وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم والإغاثة والإيواء خاصة في شمال القطاع وسبل تحقيق ذلك.

وأشارت حماس إلى أن المباحثات تطرقت إلى ملف تبادل الأسرى، وكذلك ما يخطط له الاحتلال في الأقصى في ظل قرار حكومة الاحتلال منع أهلنا في الضفة والداخل المحتل الصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل.

أكد مصدر قيادي القاهرة أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أي خطوة إيجابية نحو التوصل للاتفاق في مفاوضات القاهرة.

 وقال المصدر وثيق الاطلاع على مفاوضات القاهرة في تصريحات لقناة الأقصى: العدو يريد الإفراج عن أسراه لدى المقاومة بثمن بخس.

وشدد على أن حماس حريصة على اتفاق يحقق تطلعات شعبنا الفلسطيني في الإفراج عن الأسرى وسرعة الإيواء والإعمار ورفع الحصار والانسحاب من قطاع غزة.

وترعى مصر وقطر مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل لإنجاز صفقة تبادل جديدة، يماطل الاحتلال في التوصل لها، في حين تؤكد حماس ضرورة وقف العدوان وإدخال مساعدات بكميات كافية لشعبنا.

وتشن قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي حربا دامية على قطاع غزة، أدت إلى أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح ومفقود وأكثر من 1.9 مليون نازح ودمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة.