الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفد من "حماس" يتلقى دعوة من الجزائر لبحث المصالحة

حجم الخط
وفد حماس في الجزائر خلال زيارة سابقة
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم، اليوم السبت، إن قيادة "حماس" تلقت دعوة رسمية، لزيارة الجزائر، للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني، للوصول إلى المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وقال برهوم في تصريح صحفي، إن الوفد سيكون برئاسة رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، وعضوي المكتب السياسي ماهر صلاح، وحسام بدران، وممثل حركة حماس في الجزائر محمد عثمان.

وفد من حركة "حماس" إلى جمهورية الجزائر، للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، للوصول إلى المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وفي 13 سبتمبر الجاري، قال مسؤول العلاقات العامة في مفوضية حركة "فتح"، منير الجاغوب، إن وفداً من الحركة سينطلق إلى الجزائر يضم نائب رئيس الحركة محمود العالول، رئيساً، وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني روحي فتوح.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعلن في أغسطس/آب المنصرم سعي بلاده لاحتضان اجتماع للفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية المقررة في مطلع شهر نوفمبر/تشرين ثاني المقبل.

وزيارة وفد "حماس" المرتقبة، هي الثالثة التي تجريها إلى الجزائر خلال العام الجاري 2022.

وجرت الزيارة الأولى منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي بدعوة رسمية في إطار إنجاح الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس تبون.

فيما جرت زيارة ثانية أوائل يوليو/ تموز برئاسة رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية التقى خلالها الأخير بالرئيس الجزائري، وشارك في اللقاء الذي تمّ برعايته بين وفدي حركتي "حماس" و"فتح"، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية.