الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

انتهاء إضراب الأطباء بالضفة

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، ونقيب الأطباء شوقي صبحة، مساء اليوم الخميس، عن انتهاء إضراب الأطباء، وعودة العمل إلى طبيعته في جميع مراكز وزارة الصحة.

وقالت الكيلة "إن الحكومة والقيادة السياسية بذلت جهداً كبيراً في تقريب وجهات النظر والخروج بحل توافقي ينهي الأزمة ويعيد الأمور إلى طبيعتها".

وجاء إعلان وقف الاضراب في أعقاب اجتماع حضرته وزيرة الصحة، ووزير العدل محمد الشلالدة، وأمين سر المجلس الثوري ماجد الفتياني، والنائب العام أكرم الخطيب، ونقيب الأطباء شوقي صبحة وعدد من اعضاء مجلس النقابة.

وأكدت وزيرة الصحة، أن الوضع الفلسطيني الحالي يوجب على الجميع تحمل مسؤولياتهم، والوقوف سوياً لخدمة المواطن وتعزيز صموده على أرضه.

من جهتها، أعلنت نقابة الأطباء عن وقف جميع الخطوات الاحتجاجية الصادرة في بياناتها الاخيرة، وأهابت بالأطباء العودة إلى أماكن عملهم كما كان قائماً قبل السادس من آب الجاري.

وأوضحت النقابة أنه الجميع على المصلحة العامة وحرية الرأي المكفولة بالقانون الأساسي الفلسطيني، وعلى صحة المواطن الفلسطيني عقد اليوم اجتماع مطول لبحث المشكلة الأخيرة.

وأضافت، أنه تم خلال الاجتماع التوصل إلى اتفاق أعلنت النقابة على ضوئه وقف إضراب الأطباء.

وأخلت نقابة الأطباء الفلسطينيين جميع مرافق وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية، مساء الثلاثاء الماضي، إثر اعتقال أحد الأطباء من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.