الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص اعتقال 6 صيادين ومصادرة مراكبهم من بحر قطاع غزة

حجم الخط
مراكب صيد
غزة - وكالة سند للأنباء

 أعلنت لجان الصيادين، اليوم الثلاثاء، اعتقال 6 صيادين ومصادرة مراكبهم، 4 منهم اعتقلتهم بحرية الاحتلال الإسرائيلي، و اثنين من قبل الأمن المصري.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة زكريا بكر، في اتصال أجرته "وكالة سند للأنباء"،إن اللجان فقدت التواصل مع ثلاث مراكب صيد على متنها 6 صيادين، وسط وجنوب قطاع غزة، الليلة الماضية.

ونقل "بكر" عن والد أحد المفقودين أنه تلقى اتصالاً من صياد على متن القارب، يخبره بتعرض نجله لإصابة إثر إطلاق النار، قبل أن يتعرضوا للاعتقال.

وفي السياق نفسه، قال "بكر" إن مركباً في وادي غزة توجه لسحب آخر تعطل في نفس المكان، عند الثانية من فجر اليوم الثلاثاء، ثُم فقد التواصل معهما.

وأكدت لجان الصيادين مصادرة الاحتلال الإسرائيلي قاربي صيد واعتقال كلاً من بيان خميس بكر، رامي عزات بكر، محمود يحيي بكر، محمد ناهض بكر.

كما صادر الجانب المصري القارب الثالث واعتقل صيادَين.

وتتعمد بحرية الاحتلال بشكل شبه يومي بإطلاق النار تجاه مراكب الصيادين، وتلاحقهم وتمنعهم من أداء مهنة الصيد التي يعتاشون عليها هم وعائلاتهم.

ومنذ مطلع العام الجاري، كثّفت قوات البحرية الإسرائيلية، من اعتداءاتها على الصيادين أثناء عملهم في عرض بحر قطاع غزة؛ ما أسفر عن اعتقالات وإصابات في صفوفهم، إضافة لمصادرة قوارب وإتلاف معدات أخرى.