الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسير محمود تعامرة يعاني من وضع صحي خطير في سجن "النقب"

حجم الخط
الأسير محمود تعامرة
رام الله- وكالة سند للأنباء

أفاد نادي الأسير، مساء اليوم الثلاثاء، بأن الأسير محمود جمال تعامرة (24 عاما) من بيت لحم، يواجه أوضاعا صحية صعبة في سجن "النقب الصحراوي"، تتفاقم مع مرور الوقت.

وأوضح "النادي"، في بيان صحفي، أن "تعامرة" يُعاني من تشنجات، وتقلصات في أقدامه، وصعوبة في تحريك أصابع قدميه، وآلام تمتد إلى الركبتين، ومنطقة الحوض، وتورم في الوجه.

وبيّن أن الأسير "تعامرة" المعتقل منذ عام 2020، ويقضي حكما بالسّجن لمدة 32 شهرا، بدأ وضعه الصحيّ في تراجع واضح منذ شهر نيسان الماضي، وفي حينه كان يقبع في سجن "ريمون".

ولم يعد يقوى على الحركة بسهولة، وأصبح يعتمد على رفاقه الأسرى لمساعدته حتى في الخروج إلى "الفورة"، رافقت ذلك آلام شديدة، بحسب "النادي".

وأضاف "النادي"، أنه رغم المطالبات المتكررة لنقله إلى المستشفى، إلا أن إدارة سجون الاحتلال ماطلت، وفي حينه زودته فقط ببعض المسكنات.

وتابع، أنه بعد مطالبات عديدة من الأسرى، جرى نقل "تعامرة" إلى مستشفى "سوروكا" مؤخرًا، لإجراء بعض الفحوصات الطبيّة، إلا أنّه وحتّى اللحظة لم تُزوده إدارة السّجون بنتائجها.

يذكر أن "تعامرة" اعتقل سابقا عدة مرات منذ أن كان في عمر 18، وأمضى ما مجموعه خمس سنوات في سجون الاحتلال.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4550 أسيرا، بينهم 32 أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن "الدامون"، و175 طفلاً وقاصراً، و730 أسيرا إداريا.