الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأسير محمد صفران يعاني من وضع صحي صعب

حجم الخط
الأسير محمد صفران
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير المريض محمد صفران (46 عاما) من مدينة رام الله، يمر في وضع صحي سيء للغاية، في عزل سجن مجدو.

وأوضحت الهيئة، في بيان، اليوم الاثنين، أن الأسير "صفران" يعاني من التهاب في الكلى يتطلب الخضوع لجلسات غسيل كلى، وأوجاع وورم في الأرجل، ومنذ فترة أصبح يتقيأ دما بعد كل وجبة، كما أن عضلة القلب لديه ضعيفة جدا.

ونوهت إلى الأسير "صفران" يقبع في العزل الانفرادي منذ قرابة العام، وتم تمديد عزله لمدة 6 أشهر إضافية، حتى تاريخ 6/2023.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير "صفران" يخضع لعقوبة حجز أموال "الكانتينا" الخاصة به، مؤكدة أن سلطات الاحتلال ترفض السماح لعائلته بوضع أي مبلغ مالي في حسابه.

وبينت أنه نتيجة لذلك، لا يستطيع الأسير شراء أبسط الأمور الحياتية كالمنظفات والطعام، لا سيما أن وجبات الطعام التي تقدمها إدارة المعتقل له وجبات نيئة، ومؤخرا بات يشتكي من ظهور بثور على جلده، بسبب عدم امتلاكه شامبو للاستحمام.

وقالت محامية الهيئة أن الأسير "صفران" يهدد بخوض إضراب عن الطعام، ويضيف" أما الحياة الكريمة أو الشهادة، لا أستطيع إكمال الحياة والسجن بهذا الشكل، ولا يعقل أنه منذ 11 شهر لم يتم تحديد موعد لمحاكمة لفك حجز الكانتين".

و"صفران" معتقل منذ الـ2017، وصدر بحقه حكم بالسجن لـ8 سنوات، وأُصيب وقت الاعتقال برجله ويده ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته، وهذا هو الاعتقال الثاني للأسير، حيث أمضى مسبقا 4 سنوات.