الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وفد "حماس" يعقد لقاءات في موسكو و"هنية" يوجه رسالة خطية لبوتين

حجم الخط
وفد حماس في موسكو
موسكو- وكالة سند للأنباء

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ووفد من الحركة، مساء اليوم الثلاثاء، النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتيين بروسيا روشان عباسوف، في مسجد موسكو الكبير، ووجه رسالة خطية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما التقى الوفد، رئيس الكهنة وسكرتير دائرة العلاقات الكنسية الخارجية في بطريركية موسكو لشؤون الخارج سيرجي زفوناريف

وأشار الوفد خلال اللقاءين، إلى الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، واستعرض الانتهاكات والمخاطر التي تتعرض لها فلسطين، وعلى وجه الخصوص مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ولفت الوفد إلى ما تبذله الحركة والشعب الفلسطيني من جهد للحفاظ على المدينة والتصدي لممارسات الاحتلال وجرائمه، مؤكدا أهمية دور مسلمي روسيا في الدفاع عن المقدسات.

وأشاد بحالة التعايش الإيجابي بين الأعراق والأديان في روسيا، ومن جانبه أكد "عباسوف" دعم المسلمين في روسيا للقضية الفلسطينية، ومتابعتهم عن كثب لما يجري في القدس.

وفي سياق متصل، كشف المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" طاهر النونو، مساء اليوم، عن رسالة خطية وجهها "هنية" إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتضمن العديد من القضايا.

وقال "النونو" خلال مقابلة مع قناة الأقصى الفضائية، إن الزيارة تكتسب أهمية حقيقية من حيث الهدف والمكان والزمان وطبيعة الوفد الذي تضمن رئيس الحركة ونائبه وعضوين من القيادة الأولى في الحركة.

وأضاف: " إننا أمام زيارة إلى روسيا وهي دولة عظمى لها مكانتها وتأثير كبير في المنطقة وعلى مستوى العالم والقرار الدولي، مشيرًا إلى أن وفد الحركة يحمل معه الكثير من القضايا المهمة التي يجري مناقشتها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

واعتبر "النونو"، أن القضية الأهم هي وجود الاحتلال برمته، وأنه آن الأوان لإنهاء وجود الاحتلال وأن يعود هذا الملف بقوة للمحافل الدولية ليتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بهذا الصدد.

وأشار إلى أن توقيت الزيارة في هذا الوقت الحساس الذي تنشغل فيه روسيا بالحرب مع أوكرانيا، دليل على التأثير الدولي للقضية الفلسطينية بشكل عام وحركة "حماس" بشكل خاص.

وقال النونو: "نقطة أساسية جرى بحثها خلال اللقاءات، وهي تطوير العلاقة مع روسيا وإحداث التوازن المهم والإيجابي للدور الروسي لصالح القضية الفلسطينية"

وأفاد بأن وفد قيادة الحركة لمس تأييدًا واضحًا للحقوق الفلسطينية ورفضًا للاعتداءات الإسرائيلية في غزة والضفة ومحاولات تهويد المسجد الأقصى والانتهاكات بحق المسيحيين.