الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بمشاركة 350 دار نشر ومؤسسة

انطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب برام الله

حجم الخط
معرض الكتاب
رام الله-وكالة سند للأنباء

تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب الثاني عشر 2022، في رام الله، والذي يستمر لمدة 10 أيام متواصلة.

وقالت مدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة بثينة حمدان لـ"وكالة سند للأنباء"، إن 350 دار نشر وتوكيل ومؤسسات ستشارك في معرض فلسطين الدولي الثاني عشر.

بالإضافة إلى 16 دولة منها تونس، الأردن، مصر، قطر، المغرب الكويت، الشارقة، لبنان، العراق، السعودية، كندا، وإيطاليا.

وأكدت "حمدان"، أن 135 أديبا وكاتبا فلسطينيا وعربيا سيشاركون في فعاليات هذا المعرض بمجموعة من الندوات الثقافية والفكرية، إضافة إلى الفعاليات التابعة لفضاء الأطفال.

وأوضحت أن فعاليات المعرض ستُقسم إلى ففرتين، الأولى صباحية تستهدف طلبة المدارس، ورياض الأطفال، والثانية مسائية تستهدف العائلة.

وأشارت "حمدان" لـ"سند"،  إلى أن عدد المشاركين والمشاركات في فضاء الأطفال حوالي 30 مشاركا ومشاركة من مختلف محافظات الوطن والشتات، وسيتم إحياؤها على مدار عشرة أيام.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف، في مؤتمر صحفي، يوم الأحد الماضي، أن ضيف الشرف لهذه الدورة من معرض فلسطين الدولي الثاني عشر للكتاب التي تعقد بعد أربع سنوات من الغياب، ستكون جمهورية تونس.

بدوره، قال سفير تونس في فلسطين الحبيب بن فرح، إن وجود تونس في هذه المنزلة تدل على ما تحظى به من أهمية، وترجمة للعلاقات الأخوية المتميزة كما أنه لفتة سامية من قيادة الشعب الفلسطيني.

وأشار السفير إلى الجهد والتنسيق المستمر بين الوزارتين لتطوير التعاون الثقافي بين البلدين، متطلعا إلى إمكانية التفكير في المراحل القادمة في تطوير حضور المثقفين والأدباء والمشاركات الفلسطينية في تونس وكذلك في فلسطين.

وتأسس معرض فلسطين الدولي للكتاب عام 1995 في مدينة غزة، وبدءاً من العام 200 تم تثيبت المعرض في محافظة رام الله والبيرة، على أن يُقام دورياً كل عامين.