الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فتح باب تسجيل القوائم لانتخابات الكنيست

حجم الخط
عد أصوات في الانتخابات الإسرائيلية في مركز في القدس - أرشيفية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تفتح لجنة الانتخابات المركزية لانتخابات الكنيست الـ 25، التي من المزمع أن تُجرى في 01 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل مقرها ظهر اليوم الأربعاء، أمام الأحزاب السياسية لتقديم طلبات قوائم مرشحيها لانتخابات الكنيست المقبلة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن اللجنة تفتح أبوابها اليوم من الساعة 13:00 بعد الظهر ولغاية الساعة 17:00 مساء اليوم، وغدًا الخميس منذ الساعة 16:00 ولغاية الساعة 22:00.

وقد طلب 55 حزبًا استمارات تسجيل قوائمهم الانتخابية من مكاتب لجنة الانتخابات المركزية لغاية الآن، لكن لم يُعرف عدد القوائم التي ترغب بالمنافسة في الانتخابات المقبلة.

وقررت لجنة الانتخابات المركزية نشر آلاف من المراقبين وكذلك كاميرات لتوثيق عملية فرز الأصوات. ومما يذكر أن 39 قائمة تنافست في الانتخابات الماضية اجتازت منها نسبة الحسم 13 قائمة فقط.

من جهتها، صرحت مصادر مطلعة على التحركات الحزبية، بأن القائمة المشتركة ستقدم أوراق ترشحها بمركباتها الثلاثة (الجبهة الديمقراطية، والتجمع الوطني الديمقراطي، والحركة العربية للتغيير) وشارتها (و ض ع م)، مساء غد الخميس.

وأضافت المصادر: "كما ستقدم القائمة العربية الموحدة/ الحركة الإسلامية (الجنوبية) أوراق قائمتها إلى لجنة الانتخابات المركزية لانتخابات الكنيست الـ 25 غدًا".

وقد أظهر آخر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تراجع شعبية حزب "الليكود" بقيادة بنيامين نتنياهو، وحصول معسكر "اليمين" على 60 مقعدا في انتخابات "الكنيست" المقبلة.

وبين الاستطلاع الذي أجراه معهد "كانتار"، أن حزب "الليكود" سيحصل على 32 مقعدا، وهي أقل نتيجة يتحصل عليها الحزب في الأشهر الستة الماضية.