الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

شادي عثمان: توقعات بصرف مخصصات الشؤون نهاية الشهر الجاري

حجم الخط
مخصصات الشؤون
رام الله - وكالة سند للأنباء

توقع المتحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، أن يتم الإعلان عن صرف مخصصات مساعدات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية الشهر الجاري.

وأضاف عثمان في تصريحات إذاعية اليوم السبت، "نحن في المراحل الأخيرة في إنهاء القضايا الفنية المرتبطة بالكشوفات، ونأمل بعد ذلك أن تتم عملية الصرف بشكل منتظم".

وأشار، إلى أنه تم تحويل مبلغ 28 مليون يورو ونصف من قبل الاتحاد الأوروبي لحساب السلطة الوطنية الفلسطينية.

وفي تصريحات سابقة أوضح "عثمان" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الاتحاد الأوروبي يُساهم بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم السلطة بالنصف الآخر من موازنتها.

وأشار إلى أن الاتحاد سيُحوّل 28 مليون يورو خلال أيام لميزانية السلطة الفلسطينية دعمًا لبرنامج الشؤون، مستطردًا: "بعد أسبوع من استلام المبلغ ستتولى الأخيرة، صرف دفعة لمستحقي الشؤون، (..) يعني قبل نهاية أيلول".

وفي تصريحات سابقة لوزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، تحدث فيها عن صرف أول دفعة كاملة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في 2022، وذلك خلال شهر سبتمبر، بعد انتهاء جميع الإجراءات الفنية.

يذكر أن العائلات التي تستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية لم تتلق دفعة كاملة منذ مطلع عام 2020، وفقط صرف لها جزء من دفعة بقيمة 400 شيكل شهر أغسطس/ آب المنصرم، ودفعة أخرى بقيمة 700 شيكل آخر منتصف 2021.