الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

رئيس أركان جيش الاحتلال يزور بولندا وفرنسا

حجم الخط
رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي
القدس-وكالة سند للأنباء

يتوجه رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، يوم غد الأحد، إلى بولندا في زيارة رسمية تقوده أيضا إلى فرنسا.

وقال المتحدث الإسرائيلي في بيان، اليوم السبت، إن "كوخافي" سيبحث مع مسؤولي البلدين ما قال إنها "التحديات الأمنية على الحدود الشمالية"، بالإضافة للملف النووي الإيراني.

وأوضح أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي سيعقد خلال الزيارة إلى بولندا اجتماعات مع كبار المسؤولين في الجيش البولندي، وسيقوم أيضا بجولة في معسكر الإبادة أوشفيتز – بيركيناو.

وأكد المتحدث باسم الجيش، أن "كوخافي" سيتناول في مباحثات فرنسا "التهديد الإيراني والفروع الإيرانية في الشرق الأوسط ، وتسليح حزب الله والتحديات الأمنية على الحدود اللبنانية.

ويتنازع لبنان وإسرائيل على منطقة بحرية تبلغ مساحتها 860 كيلومترا مربعا وهي غنية بالنفط والغاز، وخاضا سابقا مفاوضات غير مباشرة لترسيم الحدود بوساطة أمريكية ورعاية الأمم المتحدة.

وفي الآونة الأخيرة، تبادل حزب الله وإسرائيل، التهديدات، تزامنا مع المفاوضات الجارية، بشأن ترسيم الحدود البحرية في المناطق، التي تضم ثروات من النفط والغاز الطبيعي.

ونهاية مايو الماضي، نشر الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني، صورًا وإحداثيات قال إنها لسفن ومنصات إسرائيلية لاستخراج الغاز والنفط قبالة سواحل فلسطين المحتلة، وسط نزاع بحري مستمر مع تل أبيب.