الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

نصر الله: استخراج إسرائيل الغاز قبل الاتفاق خط أحمر

حجم الخط
الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله
بيروت - وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم السبت، أن لبنان يعتبر بدء استخراج إسرائيل الغاز من حقل كاريش خط أحمر.

وقال نصر الله، في ختام المسيرة المركزيّة التي يقيمها حزب الله في مدينة بعلبك بمناسبة أربعينيّة الإمام الحسين "لا يمكن أن نسمح باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش قبل أن يحصل لبنان على مطالبه المحقّة".

وأضاف "أعيننا على كاريش وصواريخنا على كاريش"، مشيراً إلى أن لبنان أمام فرصة ذهبية قد لا تتكرر من خلال استخراج الغاز لمعالجة أزمته.

ولفت الأمين العام لحزب الله اللبناني، إلى أن القرار الأخير بشأن اليونيفيل هو لغم وفخ إسرائيلي، ومن وقف وراءه هو إما جاهل أو متآمر.

وفي الآونة الأخيرة، تبادل حزب الله وإسرائيل، التهديدات، تزامنا مع المفاوضات الجارية، بشأن ترسيم الحدود البحرية في المناطق، التي تضم ثروات من النفط والغاز الطبيعي.

حماس وسوريا

وقال نصر الله، إنّ البيان الأخير لقيادة "حماس" إزاء إعادة ترتيب وتعزيز العلاقات مع سوريا "موقف متقدم جداً، ونحترم هذا الخيار"، مؤكّداً أنّ "سوريا قيادةً وشعباً ستبقى السند الحقيقي للشعب الفلسطيني، وهي تتحمل التضحيات من أجله".

وشدد على أهمية أن "تتوحد كل قوى المقاومة وأن يتجذر محورها"، مبيناً أنّ القضية الفلسطينية والمواجهة مع الاحتلال هي التي ستحكم كل المواقف.

وأكّد أنّ "المقاومة هي السبيل الوحيد لاسترداد الحقوق وليس التوسل"، لافتاً إلى أنّ أغلبية الشعب الفلسطيني وصل إلى قناعة بأنّ طريق المفاوضات لم يؤدِ إلى نتيجة، والخيار الوحيد أمامه هو المقاومة.

وشدد نصر الله، على أن خيار غزة هو الصمود والمقاومة، "واليوم العدو يرتعب من الضفة لأنّه يقاتل جيلاً من الشباب".