الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يبعد شابا عن "الأقصى" 15 يوما

حجم الخط
تضامن - إبعاد.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أبعدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، شابًا فلسطينيًا من مدينة القدس، عن المسجد الأقصى المبارك، مدة 15 يومًا، قابلة للتجديد.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، قولها إن قوات الاحتلال سلّمت الشاب يوسف أبو جمعة، من بلدة الطور شرقي القدس، أمرًا يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك 15 يومًا.

ونوهت مراسلتنا إلى أن قوات الاحتلال استدعت الشاب "أبو جمعة"، عصر اليوم، للتحقيق معه في أحد المراكز العسكرية التابعة لشرطة ومخابرات الاحتلال؛ قبل أن تقوم بتسليمه أمر الإبعاد.

ويعاني الفلسطينيون بمدينة القدس من سياسة الإبعاد عن المدينة وبلدتها القديمة والمسجد الأقصى؛ وهي سياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم، بهدف الضغط على المقدسيين وترحيلهم وإفراغ المدينة، وإحداث تغيير ديمغرافي لصالح مشاريعها الاستيطانية.

وصباح اليوم، اقتحم مئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع قيام المتطرف يهودا غليك بنفخ البوق في مقبرة باب الرحمة.

وقالت مصادر مقدسية، إن نحو 300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى على دفعات، طوال ساعات بدأت من صباح اليوم، تخللها جولات في مقبرة الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى.