الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

صبري: نرفض أي منهاج يُخالف ديننا ومعتقداتنا

حجم الخط
الشيخ عكرمة صبري.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، الشيخ عكرمة صبري، إن محاربة الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني لم تتوقف والآن يحاول فرض المنهاج الإسرائيلي على أبنائنا المرابطين في بيت المقدس.

وأكد الشيخ صبري في تصريح صحفي اليوم الأحد: "موقفنا منذ عام 1967 لم ولن يتغير؛ برفضنا لأي منهاج يخالف ديننا ومعتقداتنا".

وثمّن موقف أهالي طلاب القدس؛ بإعلان يوم غد يوم إضراب عن الدوام الدراسي رفضًا لهذا "المنهاج المزعوم" وحفاظًا على المنهاج الفلسطيني.

ودعا الشيخ عكرمة، للمشاركة بجميع الفعاليات الرافضة لمخططات الاحتلال بتهويد التعليم الفلسطيني.

ويوجد بالقدس 4 أنواع من المدارس، ثلاث منها تُدرّس المنهاج الفلسطيني غير المحرّف، وهي: الخاصة، والتابعة لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية، والتابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ويبلغ عددها 135.

أما النوع الرابع فهو يتبع لبلدية الاحتلال في القدس، وعددها 85 مدرسة، بعضها استولى عليها الاحتلال منذ عام 1967، وأخرى قام ببنائها.

وآخر قرارات الاحتلال بحق هذه المدارس، هو إلغاء رخص التّشغيل الدائمة لـ 6 مدراس فلسطينية شرق القدس (مدارس الإيمان الخمس، والكلية الإبراهيمية)، بزعم احتواء مناهجها على "تحريض خطير"، على أن يتم منحهم ترخيصًا مؤقتًا لعام، باعتباره مهلة لسحب "كتب التحريض"، يتخللها توزيع مناهج تطبعها وزارة التعليم الإسرائيلية على الطلبة.

ورغم محاولات إسرائيل المكثفة والتي لم تتوقف منذ 1967، إلا أنها فشلت في تحقيق ما تصبو إليه، فهناك رفض فلسطيني شامل لهذا المنهاج، واحتجاجات وفعاليات متواصلة من أولياء الأمور في المدارس الفلسطينية بالقدس.