الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"فتح": الاحتلال يُحاول طمس الهوية الفلسطينية عبر أسرلة التعليم بالقدس

حجم الخط
أعلام حركة فتح.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شددت حركة "فتح" على أن محاولة فرض المنهاج الإسرائيلي في القدس، من قبل سلطات الاحتلال، "يأتي في سياق المخططات التهويدية وأسرلة التعليم وطمس الهوية الوطنية الفلسطينية".

وقال الناطق باسم حركة فتح في القدس، محمد ربيع، في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد، إن ما يقوم به الاحتلال "إعلان حرب على المدارس العربية الفلسطينية وقتل الوعي الوطني للطلبة المقدسيين".

ودعت حركة "فتح"، إلى الالتزام بالإضراب الشامل يوم غدٍ الاثنين، والذي دعت له القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات والهيئات الشعبية في القدس.

وأكدت الحركة على رفض أي شكل من أشكال فرض وإملاء منهاج الاحتلال الإسرائيلي المزيّف والمحرّف.

وأضاف ربيع: "ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس محاولة مكشوفة ومرفوضة ومدانة لطمس حقيقة أحقية الشعب الفلسطيني في أرضه وتشويه تاريخه واستبداله برواية الاحتلال؛ وهو ما لا يقبل به أي فلسطيني".

وحذّر من المحاولات الإسرائيلية لأسرلة التعليم في مدينة القدس من خلال الضغوط التي صعّدها الاحتلال ضد المدارس وكل ما له علاقة بالهوية الوطنية الفلسطينية.

واعتبر أن إجراءات الاحتلال "انتهاك خطير" لكل قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على أن مدينة القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشادت حركة "فتح"، بنضال وصمود المقدسيين في مواجهة محاولات الاحتلال وإجراءاته التي تستهدف هوية القدس.

وكانت الفعاليات المقدسية، قد دعت لإضراب كامل في جميع مدارس القدس يوم غد رفضا لكافة محاولات فرض المنهاج المزيف على الطلبة المقدسيين.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في بيان مشترك مع أولياء أمور مدارس القدس للالتزام بالإضراب، وضرورة ثبات إدارة المدارس على نفس موقف الأهالي، وعدم خرق الموقف الوطني.