الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شؤون الأسرى تكشف تفاصيل تعذيب أسيرتين

حجم الخط
توضيحية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، النقاب عن تعرض أسيرتين من الضفة الغربية لـ "التنكيل والتعذيب" من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اعتقالهما والتحقيق معهن.

وأفادت "شؤون الأسرى" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، بأن الشابتين تحرير أبو سرية ومريم صوافطة تعرضتا للضرب خلال اعتقالهما بجوار حاجز "إلياهو" العسكري قرب محافظة قلقيلية.

وأوردت في تقريرها، تفاصيل التنكيل والتحقيق العنيف الذي تعرضت له الأسيرتان صوافطة وأبو سرية داخل زنازين موقف تحقيق وتوقيف "بتاح تكفا".

وأشارت إلى أنه حُقق مع الأسيرتين ميدانيًا بالقرب من الحاجز العسكري، وبعدها جرى اقتيادهما لمركز تحقيق "بتاح تكفا".

وتابعت: "خلال التحقيق مع الأسيرتين، تعمد المحققون شبحهما بكرسي صغير، واستجوابهما لساعات طويلة، كما تخلل التحقيق معهما شتمهما بألفاظ نابية والصراخ فيهما".

وأردفت: "تم زج الأسيرتين في زنازين انفرادية مراقبة بالكاميرات لا تصلح للعيش البشري، وبعد 14 يومًا جرى نقلهما لمركز تحقيق الجلمة، وهناك عانتا من المعاملة السيئة لأفراد النحشون".

واستطردت الهيئة الحقوقية: "ويحتجز الاحتلال حاليًا الأسيرتين صوافطة وأبو سرية داخل معتقل الدامون، ولا زالتا موقوفتان حتى الآن".

يذكر أن الأسيرة صوافطة (29 عامًا) من بلدة سعير شمالي الخليل، وأبو سرية (29 عامًا) من مدينة نابلس، جرى اعتقالهما في شهر آب الماضي.