الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غوتيريش وعباس يناقشان التطورات في فلسطين ودعم "أونروا"

حجم الخط
غوتيريش وعباس
واشنطن - وكالات

ناقش الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التطورات في الأراضي الفلسطينية، والجهود لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

جاء ذلك في لقاء جمع الجانبين عشية بدء اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم غوتيريش، في بيان، إن الجانبين ناقشا التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجهود الجماعية لتعبئة الموارد لدعم "أونروا".

وبحسب البيان، جدد الجانبان تأكيد التزامهما المشترك بالجهود المبذولة لتحقيق حل الدولتين، على أن تكون القدس العاصمة المشتركة، وفقًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقيات السابقة.

وأول أمس الأحد، وصل الرئيس "عباس" إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ينطلق أسبوعها رفيع المستوى الثلاثاء، على أن تنتهي أعمالها في 26 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس "عباس" خطابًا أمام الجمعية العامة يوم الجمعة المقبل.

وأُسّست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، بهدف مساعدة وحماية اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، لحين التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.