الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وقفة تضامنية مع الأسير "أبو حميد" في طولكرم

حجم الخط
الأسير ناصر أبو حميد
طولكرم-وكالات

شارك ناشطون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، في وقفة لدعم واسناد الأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، مطالبين بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير أبو حميد، ورددوا الهتافات الوطنية المساندة له، ولجميع الأسرى، والمطالبة بالإفراج عنهم.

وحمّل منسق فصائل العمل الوطني بطولكرم فيصل سلامة، الاحتلال المسؤولية الكاملة على ما يجري من الممارسات اللاإنسانية بحق الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

ودعا المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته، للضغط على الاحتلال للإفراج العاجل عنه وعن جميع الأسرى المرضى.

وقررت لجنة الاحتلال المختصة بالنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان، إرجاء الموعد الذي تحدد بالأمس لعقد الجلسة، والذي كان مقررًا يوم الخميس حتى تاريخ السادس من تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

ووجه الأسير "أبو حميد" رسالة من خلال عائلته التي تمكّنت من زيارته مؤخرًا قال فيها، :"أنا بودع شعب بطل عظيم حتى ألتحق بقافلة شهداء فلسطين، وجزء كبير منهم هم رفاق دربي وأنا سعيد بلقائهم".

والأسير "أبو حميد"، واحد من بين 23 أسيرًا مصابون بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، ويحتاجون إلى رعاية صحية خاصة وحثيثة، في الوقت الذي تتعمد فيه سلطات الاحتلال إلى ممارسة سياسة الموت البطيء بحقهم.

و"أبو حميد" (49 عامًا)، من مخيم الأمعري للاجئين في مدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا.

وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وتعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019.