الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد في غزة

حجم الخط
وقفة بغزة
غزة-وكالة سند للأنباء

نظّمت لجنة الأسرى المنبثقة عن ائتلاف القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الأسير المريض ناصر أبو حميد، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

ورفع المشاركون صورا للمعتقل أبو حميد، كُتب عليها "أنقذوا ناصر"، ورددوا هتافات منددة بـ"إسرائيل"، ومطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين.

وقبل أسبوع، أعلن نادي الأسير، أن المعتقل ناصر أبو حميد يحتضر في سجن "عيادة الرملة"، جرّاء إصابته بالسرطان.

وقال ممثل لجنة الأسرى عوض السلطان، إن الحالة الصحية للأسير "أبو حميد"، ميؤوس منها بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إسرائيل ضد الأسرى.

وأضاف "السلطان"، أن الأسير "أبو حميد" ليس الحالة الوحيدة من الأسرى المرضى، فهناك العشرات الذين يعانون من أوضاع صحية خطيرة.

وذكر أن 30 أسيرا سيبدأون إضرابا عن الطعام الأسبوع المقبل، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، داعيا الفلسطينيين إلى مواصلة دعم وإسناد الأسرى.

والأسير "أبو حميد"، واحد من بين 23 أسيرًا مصابون بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، ويحتاجون إلى رعاية صحية خاصة وحثيثة، في الوقت الذي تتعمد فيه سلطات الاحتلال إلى ممارسة سياسة الموت البطيء بحقهم.

و"أبو حميد" (49 عامًا)، من مخيم الأمعري للاجئين في مدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا.

وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وتعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019.