الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

وقفات بالضفة تضامنًا مع الأسير ناصر أبو حميد

حجم الخط
ناصر أبو حميد
رام الله-وكالة سند للأنباء

شارك مئات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في وقفات بالضفة الغربية تضامنا مع الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد.

واحتشد العشرات في وقفة أمام مقري اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينتي البيرة وطولكرم، تزامنا مع تنظيم طلبة وموظفون ونشطاء وقفة ثالثة في كلية العَرّوب الجامعية شمال الخليل.

وطالب المشاركون في الوقفات الثلاث بتحرك المؤسسات الدولية للإفراج عن أبو حميد (55 عاما) الذي يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة.

وردد المشاركون في الوقفات العبارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق الأسرى.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إن الأسير أبو حميد رفض مقترحا لطلب العفو للإفراج عنه.

وأضاف خلال الوقفة في البيرة: "استشرناه بناء على اقتراح المحامي، أن يقدم طلبا للعفو عنه لرئيس دولة الاحتلال، فكان رده ورد كل إخوانه الأسرى: نحن لا نطلب عفوا من العدو".

وأمس الإثنين، قال محمد أبو حميد شقيق الأسير ناصر أبو حميد، إن مرض السرطان تفشى في جسد شقيقه ناصر، ولا توجد خطة واضحة من قبل إدارة سجن الرملة لعلاجه.

وأكد محمد المرافق لشقيقه ناصر في "عيادة سجن الرملة"، خلال زيارة محامي هيئة شؤون الأسرى كريم عجوة سجن الرملة، أن شقيقه "ناصر"، لم يستطيع الخروج للزيارة بسبب صعوبة حالته.

والأسير أبو حميد من مخيم الأمعري قرب رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عامًا إضافية، بتهمة المشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" وتنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال.