الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

جينيفر لوبيز تقيم حفلها بمصر بعد إسرائيل

حجم الخط
جينيفر لوبيز
وكالات - سند

أُقيم حفل للمطربة الأمريكية جينيفر لوبيز بمدينة العلمين الجديدة الساحلية، شمالي مصر، على الرغم من دعوة لإلغائه، بسبب إقامة حفل لها في "إسرائيل" مؤخراً.

وفي وقت سابق، طالب الفرع المصري من "الحملة الشعبية لمقاطعة إسرائيل" بإلغاء حفل لوبيز في مصر، وذلك في بيان بعنوان "لا أهلا ولا سهلا بمن يرفهون على المستعمرين، لا أهلا ولا سهلا بمن يرقصون على أنقاض أوطاننا".

ووجهت الحملة خطابا مفتوحا لشركة "أوراسكوم" للتنمية والتطوير، المنظمة للحفل، دعت فيه لإلغائه "تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم العدو الصهيوني".

وكانت شركة "أوراسكوم"، التي يملكها الملياردير المصري سميح ساويرس، أعلنت أواخر مايو/ أيار الماضي عن إقامة الحفل، وهو الأول للوبيز في مصر، بهدف تنشيط السياحة في البلاد.

ودعت الحملة الفنانين المصريين لإعلان رفضهم لإقامة حفل لوبيز في مصر.

وقالت الحملة في بيانها "شاركونا في الضغط على الشركة لإلغاء هذا الحفل المستفز، وعلى الفنانين المصريين والعرب الذين رحبوا بها التراجع عن موقفهم ومقاطعة هذا الحفل".

وكان عدد من الفنانين المصريين قد شاركوا في فيديو دعائي للحفلة، عبروا فيه عن سعادتهم بزيارة لوبيز لمصر، ودعوها لتناول الأطعمة المصرية وتعلم لهجة البلد.

وجاء في البيان أن لوبيز أقامت حفلها في "إسرائيل" في "المنتجع الذي تم بناؤه للترفيه على المستعمرين الصهاينة على أنقاض قرية الجريشة الفلسطينية بعد ما تعرضت لحملة تطهير عرقي".

ويأتي الحفل ضمن جولة دولية بعنوان " It's My Party" أو "إنها حفلتي"، وذلك بمناسبة بلوغها سن الخمسين. وشملت الجولة تركيا وإسبانيا و"إسرائيل".

وعبرت لوبيز في وقت سابق عن حماسها للغناء في مصر، وأشارت إلى أن ابنها متحمس لزيارة مصر، قائلة "ابني متحمس جدا لزيارة مصر ولا يتوقف عن قول: أريد الذهاب، أريد الذهاب".

وتراوحت أسعار تذاكر الحفل بين 2000 و4500 جنيه مصري (120 و271 دولارا).

وكانت النجمة الأمريكية قد زارت تل أبيب الأسبوع الماضي لإحياء حفل غنائي، ووصفتها بـ"الوطن الأم"، وقالت إنها في حالة "حب" معها.