الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

مستوطنون يؤدون طقوسًا تلمودية قرب المسجد الأقصى

حجم الخط
مستوطنون
القدس - وكالة سند للأنباء

أدى مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الجمعة، طقوسًا تلمودية استفزازية بينها النفخ بالبوق، بالقرب من مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى.

وقالت مصادر مقدسية، إن عضو الكنيست المتطرف سمحا روتمان، اقتحم مقبرة باب الرحمة المحاذية للمسجد الأقصى، وقام بالنفخ بالبوق ضمن الطقوس التلمودية الاستفزازية.

وأدى مجموعة من المستوطنين رقصات وطقوسًا يهودية من بينها نفخ البوق عند باب الغوانمة، وأمام باب الملك الفيصل، وفق المصادر ذاتها.

يأتي ذلك قبيل ثلاثة أيام من طوفان الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى والتي يستعد المستوطنون لتنفيذها بدءاً من يوم الأحد المقبل.

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد؛ سعيًا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

ووفق مخططات الاحتلال، تسعى جماعات الهيكل خلال 26 و27 من سبتمبر/أيلول الجاري، بـما يسمى "رأس السنة العبرية"، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك.

ويوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر/ تشرين أول 2022 سيصادف ما يسمى "عيد الغفران" العبري، ويشمل محاكاة طقوس "قربان الغفران" في المسجد الأقصى، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.

ويحرص المستوطنون في هذا اليوم على النفخ في البوق والرقص فيما يُسمى بـ "كنيسهم المغتصب" في المدرسة التنكزية في الرواق الغربي لـ "الأقصى" بعد أذان المغرب مباشرة، ولكون هذا العيد يوم تعطيل شامل لمرافق الحياة، فإن الاقتحام الأكبر احتفالاً به سيأتي الخميس الموافق السادس من أكتوبر 2022.