الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال في مدينة القدس

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال
القدس-وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم السبت، بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان في بلدة الطور، وبلدة بيت إجزا، وحي سلوان جنوبي بالقدس .

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة لليوم الثاني على التوالي، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه القوات المقتحمة.

واستخدم جنود الاحتلال المياه العادمة لرش الشبان بها، إلى جانب إطلاقها وابلًا كثيفًا من قنابل الغاز، والرصاص المطاطي.

وفي بلدة بيت إجزا شمال غرب القدس، إصيب مواطنون بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال مواجهات بعد الاعلان عن استشهاد محمد علي أبو كافية (36 عامًا) .

وفي قرية سلوان جنوب القدس ، أطلقت قوات الإحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت تجاه المواطنين، خلال اقتحامها القرية، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وشهدت مدينة القدس، أمس الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب إعلان استشهاد الشاب محمد أبو جمعة، منفذ عملية الطعن عند حاجز بيت سيرا جنوب غرب رام الله، مساء الخميس الماضي.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، استشهد ستة فلسطينيين في مدينة القدس برصاص الجيش الإسرائيلي، في حين نفذت قوات الاحتلال 2012 حالة اعتقال بينهم أطفال ونساء، إضافة لتنفيذ 90 عملية هدم بالمدينة المقدسة، 70 منها كان هدمًا ذاتيًا، وفق رصد خاص بـ "وكالة سند للأنباء".