الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في عشية رأس السنة العبرية..

محدث 332 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحام المسجد الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الذي سبق ذلك دعوات استيطانية لما يُسمى "الأعياد اليهودية".

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن 332 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى في عشية "رأس السنة العبرية"، وأدوا طقوسًا تلمودية عند حائط البراق غرب "الأقصى".

وتأتي هذه الاقتحامات، عشية "رأس السنة" الذي يوافق غدًا الاثنين، إذ دعت "جماعات الهيكل" المزعوم لاقتحامات متتالية للمسجد الأقصى؛ بحجة الأعياد اليهودية.

وأوضحت مراسلتنا، أن المستوطنين يقتحمون "الأقصى" على شكل مجموعات متتالية، منذ الساعة السابعة صباحًا ليرتفع عدد المجموعات المقتحمة إلى 15، إذ بلغ العدد الإجمالي 332.

ولفتت إلى أن مستوطنًا أدى "السجود الملحمي" على أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وفي التفاصيل، فرضت شرطة الاحتلال قيودًا مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى، ومنعت دخول عددًا من الشبان إليه، وسط انتشار مكثف لوحداتها الخاصة وقواتها داخل المسجد وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

ووفق مخططات الاحتلال، تسعى جماعات الهيكل خلال 26 و27 من سبتمبر الجاري، بـما يسمى "رأس السنة العبرية"، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك.

وسيصادف يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2022 ما يسمى "عيد الغفران العبري"، ويشمل محاكاة طقوس "قربان الغفران" في "الأقصى"، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.

ويحرص المستوطنون فيما يسمى "يوم الغفران" على النفخ في البوق والرقص في "كنيسهم المغتصب" في المدرسة التنكزية في الرواق الغربي للأقصى بعد أذان المغرب مباشرة، ولكون هذا العيد يوم تعطيل شامل لمرافق الحياة، فإن الاقتحام الأكبر احتفالاً به سيأتي الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.