الساعة 00:00 م
الإثنين 30 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.25 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

محدث بالفيديو والصور إعلان الحداد على أرواح شهداء جنين ودعوات ليوم غضب

حجم الخط
مواجهات الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الحداد العام على أرواح شهداء جنين في مناطق متفرقة من الضفة، واعتبار اليوم الأربعاء، يوم غضب وتصعيد على كافة نقاط الاشتباك.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، إن الإضراب والحداد إجلالًا لأرواح شهداء جنين، وتأكيدًا على وحدة الصف في مواجهة سياسيات الاحتلال العدوانية.

وفي السياق، أعلنت فصائل العمل الوطني في طولكرم الحداد العام في المدينة، حدادًا على أرواح شهداء جنين.

وأعلنت محافظة نابلس، الإضراب العام استشعاراً بالمسؤولية والتضامن مع جريمة اغتيال الشهداء في جنين.

وأكدت، أن ما يحدث في جنين، وما حدث قبلها في نابلس وكل ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك وكل بقعة في هذا الوطن، إنما هو مخططٌ لمحاولة كسر عزيمة شعبنا من الاحتلال ومستوطنيه.

وأعلنت، حركة فتح في بيت لحم الإضراب الشامل في المحافظة حدادا على أرواح شهداء جنين.

وقررت محافظة قلقيلية، إلغاء جميع فعاليات الافتتاح والاحتفال بمهرجان الجوافة الخامس في قلقيلية واقتصار المعرض على التسوق فقط.

من جانبها، دعت حركة فتح إلى الزحف نحو نقاط التماس وفاء لشهداء جنين الأبطال، وتوحيد لساحات المواجهة مع الاحتلال الذي يحاول الاستفراد بجنين وعزلها.

وشددت "فتح" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، على أن اليوم هو يوم غضب وتصعيد على كافة نقاط الاشتباك، وإضراب شامل في كافة محافظات الوطن.

وأكدت، أن جريمة الاحتلال اليوم في جنين تصعيد خطير يفتح أبواب معركة شاملة في ميادين المواجهة.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، وأصيب 44 آخرون، برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم جنين، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة، إن الشهداء هم: أحمد نظمي علاونة، وعبد فتحي خازم، ومحمد محمود الونة، مشيرة إلى أنه من بين الإصابات التسع، حالتين بوضعٍ حرج.

إضراب نابلس4.jpg
إضراب نابلس3.jpg
إضراب نابلس2.jpg
إضراب نابلس.jpg
إضراب نابلس6.jpg
إضراب نابلس5.jpg