الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث بالصور الآلاف يلبون نداء الفجر في "الأقصى" ومساجد الضفة الغربية

حجم الخط
صلاة الفجر العظيم بنابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

لبّى آلاف المواطنين، فجر اليوم الجمعة، نداء الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في الخليل ومسجد النصر في نابلس وعدد من المساجد في الضفة الغربية.

وشدّ المصلون رحالهم إلى المسجد الأقصى من بلدات القدس القديمة والداخل المحتل، نداء الفجر العظيم بالمسجد الأقصى المبارك.

وامتلأت ساحات ومصليات المسجد الأقصى بالمصلين، في سياق مواصلة الرباط داخل المسجد والبلدة القديمة في القدس؛ لمواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

وفي نابلس، لبّت حشود المصلين نداء فجر الشهداء العظيم في مسجد النصر؛ إكرامًا لشهداء مدينة جنين وآخرهم الشهداء، "أحمد نظمي علاونة، عبد الرحمن فتحي خازم، محمد محمود الونة، ومحمد أبو ناعسة".

وفي الخليل، أدى المصلّون فجر الرباط العظيم في المسجد الإبراهيمي، فيما قامت عدد من العائلات بتوزيع الضيافة والمشروبات الدافئة على المصلين بعد أداء صلاة الفجر.

وضمن الحملة لنصرة الأقصى، أحيا المئات الفجر العظيم في الجامعة الأردنية بالمملكة الأردنية تحت اسم "فجر حماة الأقصى"، وأعقب صلاة الفجر وقفة تخللها كلمات أكدت على نصرة المسجد الأقصى.

وانطلقت "الفجر العظيم" لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر/تشرين الثاني 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك.

فجر 6.jpg

فجر 5.jpg

فجر 8.jpg

فجر.jpg

فجر 2.jpg

فجر 4.jpg