الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خلال محاصرة منزل

محدث بالفيديو والصور 4 شهداء و44 إصابة برصاص الاحتلال في جنين

حجم الخط
شهداء جنين
جنين-وكالة سند للأنباء

استشهد أربعة فلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، وأصيب 44 آخرون، برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم جنين، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة، إن الشهداء هم: أحمد نظمي علاونة، وعبد الرحمن فتحي خازم، ومحمد محمود الونة، ومحمد أبو ناعسة، مشيرة إلى أنه من بين الإصابات، حالتين بوضعٍ حرج.

في حين ذكرت مصادر محلية، أن الشهيد أحمد نظمي علاونة (24 عاما)، يعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية.

وفي التفاصيل قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات خاصة إسرائيلية، اقتحمت المنطقة بأكثر من 60 آلية عسكرية وجرافتين، ثم حاصرت منزل أحد أقارب الشهيد رعد خازم في المخيم.

وتبعا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن قوات الاحتلال أطلقت صاروخ مضاد للدروع تجاه منزل في منطقة جنين.

وأظهر مقطع مصور، تصاعد ألسنة الدخان من المنزل المحاصر، وسط حديث عن اشتباكات مندلعة بين جنود الاحتلال والفلسطينيين في المكان.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات خاصة إسرائيلية تسللت إلى داخل مخيم جنين، المحاذي لمدينة جنين (شمال الضفة)، وحاصرت منزل والد الشهيد رعد خازم، منفذ عملية شارع ديزنغوف في نيسان/أبريل الماضي.

وطالب جيش الاحتلال عبر مكبرات الصوت مطلوبين يتواجدون داخل المنزل بتسليم أنفسهم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان مقتضب، إن "قوات الجيش تشن أعمالًا عسكرية في مخيم جنين، وسيعلن عن التفاصيل لاحقاً" .

وتدور داخل المخيم مواجهات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، التي دفعت بتعزيزات كبيرة، فيما شوهد الدخان يتصاعد من المنزل المحاصر.

وأشار مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال يمنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة في المخيم، في شارع مهيوب.

وفي السادس من سبتمبر/أيلول الجاري، فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي، منزل عائلة الشهيد رعد خازم، وإثر ذلك اندلعت مواجهات؛ أدت لاستشهاد الشاب محمد سباعنة، وإصابة 16 آخرين.

وفي 7 نيسان/أبريل المنصرم، استشهد منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، الشاب رعد فتحي خازم (29 عامًا)، بعد خوضه اشتباكًا مع قوة من وحدة اليمام والشاباك، خلال تحصنه بالقرب من مسجد بمدينة يافا.

ويقع منزل "خازم" في جنين، بينما يخشى جيش الاحتلال من أن يعيد هدمه إشعال فتيل التصعيد الأمني في المحافظة وشمال الضفة.

 

 

 

308666530_768313761123443_770877665034060303_n.jpg