الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"مجدلاني": انتهاكات الاحتلال بحق أطفال فلسطين جرائم حرب

حجم الخط
الوزير أحمد مجدلاني
رام الله- وكالة سند للأنباء

عدَّ وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين، "جرائم حرب" لا يمكن السكوت عنها، بل وتتطلب مساءلة ومحاسبة الاحتلال.

وقال "مجدلاني"، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تصر على المضي بذات السياسة من عمليات القتل المتعمد للأطفال الفلسطينيين، والإعدامات الميدانية المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأدان، الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بقتل الطفل ريان سعيد (٧ سنوات)، بعد مطاردته من جنود الاحتلال.

ودعا "مجدلاني" المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي، إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا وحمايته من بطش حكومة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاتها المتواصلة بحق كل ما هو فلسطيني.

وشدد على ضرورة وقف الغطرسة الإسرائيلية، وعمليات القتل اليومية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، والاستخفاف بالشرعية الدولية.

وأمس الخميس، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد الطفل ريان سليمان من محافظة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، إثر اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين وطلاب المدارس شرق المحافظة.

ومنذ مطلع العام الجاري، استشهد 15 طفلًا فلسطينيًّا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب تقرير صدر عن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين.