الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خارجية إسرائيل: لن نعترف بالضم الروسي للمناطق الأوكرانية

حجم الخط
ضم اراضي اوكرانيا
الناصرة-وكالة سند للأنباء

ردت إسرائيل على إعلان الرئيس فلاديمير بوتين رسميا اليوم الجمعة ضم مقاطعات دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا الأوكرانية إلى روسيا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، إن تل أبيب "تدعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها" ولن تعترف بضم المقاطعات الأربع من قبل روسيا.

وأضافت الوزارة أن اسرائيل "كررت هذا الموقف مرات عديدة، بما في ذلك في الأيام الأخيرة".

وفي وقت سابق اليوم، وقع الرئيس بوتين، على وثيقة "ضم" مقاطعات أوكرانية إلى روسيا، وسط رفض وتنديد غربي واسع.

جاء ذلك خلال مراسم في قصر الكرملين، بالعاصمة موسكو، حضرها سياسيون تدعمهم موسكو من المقاطعات الأربعة (دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا).

وقال بوتين، في كلمة خلال مراسم الضم، بالكرملين، إن "المواطنين في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزاباروجيا قاموا باختيار الانضمام إلى روسيا وهذا حقهم".

وأضاف أن موسكو جاهزة للعودة للمفاوضات مع كييف لكنها لن تلغي عن نتائج "الاستفتاءات" في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا.

وعارض الاتحاد الأوروبي بشدة ضم روسيا للمناطق الأوكرانية، وقال إنه لن يعترف أبدا بالاستفتاءات "غير القانونية" التي أجريت هناك وسيشدد عقوباته لزيادة الضغط على موسكو.

وقال المجلس الأوروبي، الذي يضم 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، في بيان نيابة عن هؤلاء الأعضاء، إن تقويض روسيا المتعمد للنظام الدولي يعرض الأمن العالمي للخطر.

وقال البيان: "نحن لا ولن نعترف أبدا" بالاستفتاءات "غير القانونية التي دبرتها روسيا كذريعة لهذا الانتهاك الإضافي لاستقلال أوكرانيا وسيادتها ووحدة أراضيها، ولا نتائجها المزيفة وغير القانونية".