الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وقفة بالبيرة تضامنًا مع الأسرى المضربين والمرضى

حجم الخط
اعتصام في البيرة
البيرة-وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الفلسطينيين بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية، اليوم الأحد، في اعتصام إسنادي للأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم الإداري، ودعما للأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

ولليوم الثامن على التوالي، يستمر 30 معتقلا إداريا في إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، كما يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال بكافة درجاتها.

ورُفعت في الاعتصام صور للأسرى المضربين والمرضى، ولافتات تطالب بوقف سياستي الاعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن سلطات الاحتلال لم تتعاطَ بعد بالجدية المطلوبة مع المطالب التي قدمها الأسرى المضربون عن الطعام.

وأضاف "فارس"، أن مختلف الفصائل في السجون ستبعث برسائل لإدارة السجون، تتضمن إعلان دعم الإضراب القائم وعدم الوقوف على الحياد.

وأشار رئيس نادي الأسير إلى أن الرسالة التي بعث بها الأسرى المضربون مؤخرا، فيها تأكيد على عزمهم المضي قدما في معركتهم.

وفي رسالة للأسرى الإداريين المضربين نشرت اليوم الأحد، أكدوا أنهم ماضون في معركة الأمعاء الخاوية، وأعينهم تتجه نحو الشعب الفلسطيني الذي لم ولن يخذل أسراه.

من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إن هناك تعنتا إسرائيليًا في التعاطي مع مطالب الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وشدد على أهمية التواجد في خيام الاعتصام المقامة في مراكز العديد من المدن، والمشاركة في الفعاليات الإسنادية للأسرى المضربين.

وبيّن أن هناك اتصالات تجري من مستويات رسمية مع المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية؛ لتشكل عملية ضغط على الاحتلال لوقف سياسات الاعتقال الإداري.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال نحو 600 أسير، بينهم 4 مصابون بالسّرطان، في حين يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 780 من إجمالي 4550، وفق معطيات نادي الأسير.