الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تركزت في القدس..

منهم 42 طفلًا.. الاحتلال يعتقل 430 فلسطينيًا خلال أيلول

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 430 فلسطينيًا، منهم 42 طفلًا و20 سيدة، خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، من الضفة الغربية والقدس، وقطاع غزة.

وقال مركز فلسطين لدراسات الأسرى في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن عمليات الاعتقال في أيلول تركزت بالقدس، حيث بلغت حالات الاعتقال في المدينة إلى ما يزيد عن 160 حالة اعتقال بينهم نساء وأطفال.

ومن قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين، منهم 4 صيادين اعتُقلوا أثناء عملهم مقابل شواطئ المنطقة الوسطى، وأطلقت سراح 3 منهم بعد اعتقال دام أسبوعين، بينما الرابع لا يزال معتقلًا.

وقال مدير المركز الباحث رياض الأشقر، إن الاحتلال واصل خلال أيلول الماضي استهداف الأطفال بالاعتقال والحبس المنزلي وفرض الغرامات المالية.

ورصد المركز، 42 حالة اعتقال لقاصرين، أصغرهم الطفل عبد الرحمن الرازم (12 عامًا) في منطقة الكرنتينا بالخليل، فيما اعتقلت الطفل محمد شويكي (15 عامًا)، قرب الحرم الإبراهيمي، وهو من أصحاب الاحتياجات الخاصة.

وذكر أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الشهر الماضي 19 قرارًا بالحبس المنزلي بحق المقدسيين، من ضمنهم الصحفية المقدسية لمى غوشة، و65 قرارًا بالإبعاد، غالبيتها عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وتراوحت فترات الإبعاد ما بين أسبوعين إلى ستة أشهر.

وبيَّن المركز، أن محاكم الاحتلال أصدرت 197 قرارًا إداريًا، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر، من بينها 76 أمر جديد، و121 أمر تجديد لفترات أخرى.

وأشار، إلى أن عدد الأوامر الإدارية التي صدرت منذ بداية العام الجاري ارتفع لـ1500 قرار إداري.

يُذكر أن 30 أسيرًا إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، رفضا للاعتقال الإداري، وسط تهديدات بدخول أسرى جدد إلى الإضراب في حال واصل الاحتلال في تنفيذ هذه السياسة