الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مخاوف إسرائيلية من انتقال عمليات إطلاق النار للداخل

حجم الخط
عمليات إطلاق نار
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هناك مخاوف من انتقال عمليات إطلاق النار من شمال الضفة الغربية إلى الداخل الفلسطيني المحتل.

 وأكدت هيئة البث الإسرائيلي "كان 11"، أن الشرطة الإسرائيلية عززت من تواجد عناصرها ودورياتها المنتشرة في الداخل المحتل؛ وذلك في ظل المخاوف من اتساع رقعة عمليات إطلاق النار التي تشهدها الضفة الغربية.

وأشارت إلى تخوف الشرطة الإسرائيلية، من إقدام خلايا المقاومة التي تنشط شمال الضفة خاصة في جنين ونابلس، بتنفيذ عمليات في مدن الداخل.

وبحسب القناة، فإن سلطات الاحتلال لا تملك حلولا كبيرة؛ لمواجهة هذا التهديد الذي يتم التعامل معه كما يجري التعامل مع تهديد عمليات الطعن والدهس.

ولفتت إلى أن شرطة الاحتلال عززت من نشر قواتها في مدينة القدس، بسبب تصاعد التوتر في المدينة، وتسعى لمنع تنفيذ عمليات إطلاق نار على غرار تلك التي وقعت نهاية آذار/ مارس ومطلع نيسان/ أبريل الماضيين.

وأصيب جنديًا إسرائيليًا أصيب مساء أمس الأحد، بجراح جراء إطلاق النار عليه قرب مستوطنة "إيتمار" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى" 833 عملًا مقاومًا، خلال شهر سبتمبر الماضي، أدت لمقتل إسرائيلي واحد وإصابة 49 آخرين، بعضهم بجراح خطرة.