الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حمادة": جرائم الاحتلال بـ"الأقصى" تستوجب الرد

حجم الخط
اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى يستوجب الرد وتصعيد العمل المقاوم.

وأوضح "حمادة" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن اعتداءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى خلال هذه الأيام، يأتي في إطار الاستهداف والتهويد والتقسيم والاستيلاء على القدس والمسجد.

ولفت في تصريحاته أن تصاعد العمل المقاوم في الضفة الغربية، هو رد على جرائم الاحتلال، وأنه سيشهد في قابل الأيام مزيدا من المقاومة والرد على هذا الإجرام.

وأطلقت فعاليات مقدسية دعوات للشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل المحتل، للحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك يومي الثلاثاء والأربعاء؛ للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

وحذرت الدعوات من أن المستوطنين يتحضرون لاقتحام واسع للمسجد الأقصى، للاحتفال بما يسمى "عيد الغفران" في الرابع والخامس من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأمس الأحد، شهدت ساحات المسجد انتهاكاً جديداً من مستوطنة متطرفة، بالرقص والغناء أمام قبة الصخرة، في مشهد استفزازي واعتداء صارخ.

وبالتزامن مع انتهاك المستوطنة لحرمة المسجد، قام عضو كنيست الاحتلال "سمحا روتمان" بنفخ البوق عند السور الشرقي للمسجد الأقصى.

وخلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي اقتحم نحو 4821 مستوطناً المسجد الأقصى المبارك، وكانت ذروة الاقتحامات يومي 26 و27 من الشهر نفسه، والتي وافقت "رأس السنة العبرية".