الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إغلاق حواجز المدينة..

محدث 30 إصابة باعتداءات مستوطنين على الفلسطينيين بنابلس

حجم الخط
اعتداء المستوطنين في نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب 30 فلسطينيًّا، صباح اليوم الثلاثاء، جرّاء اعتداء نفّذه مستوطنون وجنود الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 20 إصابة، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين، في حوارة جنوب نابلس، منهم 4 تعرضوا للضرب".

وبحسب شهود عيان، فإن مئات المستوطنين احتشدوا عند شارع حوارة الرئيس، بمشاركة حاخامات ورؤساء مجالس المستوطنات؛ وذلك بحجة أداء طقوسهم التلمودية والاحتفال بعيد الغفران الذي يحلّ غدًا الأربعاء.

وفي السياق، هاجم عشرات المستوطنين مدرسة حوارة الثانوية للذكور، وألقوا الحجارة باتجاه الطلبة خلال تواجدهم داخلها.

وأفادت المصادر، بأن الطلبة واجهوا المستوطنين بإلقاء الحجارة اتجاههم في محاولة لطردهم من محيط المدرسة، في حين انطلقت نداءات عبر مكبرات الصوت في مساجد حوارة مناشدة المواطنين للتصدي للمستوطنين الذين يهاجمون المدرسة.

وأشار "الهلال الأحمر"، إلى أن ثلاثة مواطنين أصيبوا باعتداءات المستوطنين في حوارة نقل أحدهم إلى طوارئ مستوصف ابن سينا.

وأصيب مدير مدرسة حوارة الثانوية عبد الحميد شحادة، بكدمات ورضوض باليدين فيما أصيب الطالب وليد خموس بحجر بالخاصرة.

وأوضح "شحادة" لـ مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن مجموعة من المستوطنين لاحقوا السيارات التي تمر بالطريق المحاذي للمدرسة وحطموا بعضها، ثم حاولوا اقتحام ساحة المدرسة والاعتداء على مركبات المعلمين.

وأضاف: "وقعت اشتباكات بالأيدي بين الأساتذة وبين المستوطنين، واستطاع المعلمون والطلبة صد المستوطنين وإبعادهم عن المدرسة".

وأوضح أنه تم إخلاء المدرسة من الطلاب، علما أن معظم الطلاب لم يتمكنوا من الوصول للمدرسة صباحًا بسبب إغلاق الطرق وانتشار المستوطنين في الشارع الرئيس.

وأغلقت قوات الاحتلال غالبية الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، ومنعت المواطنين من الحركة؛ بحجة قيام المستوطنين بأداء الصلوات على الحواجز.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال أغلق حواجز "حوارة، عورتا، بيت فوريك، والمخارج الفرعية لمدينة نابلس"، كما شهد مفرق حوارة المؤدي إلى قلقيلية تجمعات للمستوطنين.

وعلى مدخل بيت فوريك شرق نابلس، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال التي أغلقت الحاجز بشكل كامل، وبين عشرات الشبان الذين تصدوا لها بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية.

وعادة ما ينفذ المستوطنون اعتداءات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة، وسط تغاطي وحماية مشددة من قِبل قوات الاحتلال، علمًا أن حدة هذه الاعتداءات تزداد في مواسم الأعياد اليهودية، التي بدأت هذا العام نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، وتستمر حتى منتصف أكتوبر /تشرين الأول الجاري.