خلال الـ24 ساعة الأخيرة..

3 عمليات إطلاق نار و 18 نقطة مواجهة بالضفة والقدس

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة في الضفة الغربية 3 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، في 18 نقطة للمواجهة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وفجر المقاومون عبوة ناسفة، وألقوا زجاجات حارقة ومفرقعات في ثلاث نقاط، كما تم إحراق مركبة لقوات الاحتلال في الضفة.

وفي القدس اندلعت مواجهات في وادي الربابة وعين اللوزة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، وإحراق سيارة شرطة لقوات الاحتلال.

وشهدت رام الله، اندلاع مواجهات في كفر مالك، والبيرة والمزرعة الغربية، بينما سجلت جنين عملية إطلاق نار على حاجز دوتان، وتفجير عبوات ناسفة على حاجز الجلمة، واندلاع مواجهات في فقوعة.

وألقى الشبان زجاجات حارقة في كفر قدوم بقلقيلية، واندلعت مواجهات مع الاحتلال في عزون والجدار الفاصل.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار في جبل جرزيم وجبل صبيح، واندلعت مواجهات في حاجز بيت فوريك وبيتا وحوارة وبيت دجن وقريوت.

وسجلت بيت لحم اندلاع مواجهات في الخضر وتقوع ومخيم عايدة ومستوطنة بيتار عيليت، فيما اندلعت مواجهات في بيت أمر ومخيم العروب في الخليل.

وفيما يتعلق بالعمليات النوعية، شهدت الضفة إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال على جبل جرزيم وجبل صبيح في مدينة نابلس، وإطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال على حاجز ودوتان، واستهداف حاجز الجلمة بعبوات ناسفة في جنين.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة استهدف الشبان محطة كهرباء مستوطنة بيتار عيليت في بيت لحم بالزجاجات الحارقة، وإحراق مركبة لشرطة الاحتلال بعد إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية خلال المواجهات في حي عين اللوزة بالقدس.

ورُصد في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ارتفاع لأعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها، حيث سجل مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" 833 عملًا مقاومًا؛ أدت لمقتل إسرائيلي واحد وإصابة 49 آخرين، بعضهم بجراح خطرة.