الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الجامعة العربية": لبنان قد يدخل وضعاً "شديد الصعوبة"

حجم الخط
جامعة الدول العربية
بيروت - وكالات

حذرت جامعة الدول العربية من أن لبنان "لا يحتمل فراغا رئاسيا"، وأنه قد يدخل في "وضع شديد الصعوبة" مع حالة التباين بين زعمائه، على أعتاب استحقاق انتخاب رئيس جديد.

ورد ذلك في تصريحات أدلى بها الأمين العام المساعد حسام زكي، عقب لقاءات أجراها في لبنان مع عدد من زعماء الكتل النيابية "من كافة ألوان الطيف السياسي"، إضافة إلى لقائه الرئيس ميشال عون، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وقال "زكي" إنه "استشعر تباينا كبيراً في وجهات النظر بين الزعماء السياسيين، فضلا عن ضعف قنوات التواصل فيما بينهم"، لافتاً أن ذلك قد يدخل البلاد في وضع شديد الصعوبة، خاصة في ضوء حالة الانشغال الدولي بالأزمة الأوكرانية.

وتابع: إن لبنان لا يتحمل حالة "الاعتياد على الازمة"، أو "القبول بالفراغ الرئاسي، في ضوء الأزمة الاقتصادية الشديدة التي يمر بها.

ووفقاً لجامعة الدول العربية، تأتي جاءت "زكي" نتيجة استشعارها للتداعيات الخطيرة التي ستترتب على دخول لبنان في فراغ رئاسي، في حالة عدم انتخاب رئيس للجمهورية قبل انتهاء المهلة الدستورية في ٣١ الشهر الجاري.

وجدد "زكي" "استعداد الجامعة العربية القيام بأي دور يطلب منها لمساعدة لبنان في تجاوز الأزمة السياسية، خاصة وأن كافة الأطراف التي التقاها رحبت بمواكبة الجامعة العربية للبنان في هذه المرحلة المهمة"، حسب بيان الجامعة.