الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خلال مشاركتهم في إحياء ذكرى "المولد النبوي"

بالفيديو إصابات باعتداء الاحتلال على مقدسيين عند باب العامود

حجم الخط
المولد النبوي في القدس
القدس-فرح البرغوثي-وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين برضوض، مساء السبت، إثر اعتداء قوات الاحتلال على مقدسيين خلال مشاركتهم في فعالية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف عند باب العامود بمدينة القدس.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 5 مصابين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم عند باب العامود، منها 4 إصابات بالضرب وواحدة إغماء.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة ساحة باب العامود بالتزامن مع تنظيم فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، واعتدت على المجتمعين لمشاهدة عروض فرق كشافة كانت تجوب شوارع القدس.

وأضافت المصادر أن القوات المقتحمة اعتقلت 6 من الشبان المتواجدين في المنطقة وأصابت آخرين، كما اعتدت على الأهالي في منطقة باب الساهرة.

وقال رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أمجد أبو عصب، إن اعتداء الاحتلال على المحتفلين بالمولد النبوي في منطقة باب العامود، يُعبّر عن غيظه من انتماء الفلسطينيين لمقدساتهم.

وبيّن "أبو عصب" لـ"وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال الإسرائيلي شنّ حملة اعتقالات واعتداءات وحشية على الفلسطينيين أثناء احتفالهم في المولد النبوي، في باب العامود.

ولفت إلى أن "الاحتلال لا يروق له، رؤية الهوية الحقيقية للمدينة المُقدّسة، ويشعر بالغيظ من انتماء الفلسطينيين نحو المسجد الأقصى، وشدّ الرحال إليه بأعدادٍ كبيرة في مناسباتهم الدينية والوطنية".

 ووصف ما حدث بأنه "ظلم وجريمة تُضاف إلى سجل الجرائم التي يمارسها الاحتلال بحق المقدسيين، في كافة المناسبات الوطنية والدينية".

وأحيا الفلسطينيون، اليوم السبت، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعاليات نظمت في مدن مختلفة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ويوم المولد النبوي هو يوم عطلة رسمية بفلسطين.