الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تأكيد أن الاعتداء على "الأقصى" لن يمر دون عقاب..

خاص "حمادة": عملية القدس رد سريع على الاعتداء على النساء والحرائر عند باب العامود

حجم الخط
محمد حمادة الناطق باسم حركة حماس عن القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

قال الناطق الرسمي باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن عملية القدس جاءت رداً سريعا وبعد أقل من ساعتين، على اعتداء "نازيو العصر" على نسائنا وحرائرنا عند باب العامود أثناء الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

وبارك "حمادة" في تصريحات خاصة بـ"وكالة سند للأنباء"، عملية القدس، وقال إنها تنسجم مع خط المقاومة المتصاعد في الضفة الغربية.

وبين أن العملية توصل رسالة للاحتلال أن "جانب الحرائر الفلسطينيات في القدس مهاب وأن جانب المسجد الأقصى وفلسطين كلها مهاب، "وله شباب ثائر سيدافع عنه، وسيواصل طريق المقاومة، إلى أن يجتث الاحتلال بشكل كامل من الأرض الفلسطينية".

ويرى "حمادة" أن تصاعد المقاومة مستمر، ولن يتوقف عن مسيرة الصعود الدائم، للتصدي للتغول الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ومقدساته وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وقال الناطق باسم "حماس"، إن العملية تؤكد ما تقوله المقاومة في كل مرة بأن أي عدوان على المسجد الأقصى المبارك لن يمر دون عقاب أو ثمن، مؤكداً أن "الثمن لن يكون إلا من دماء جنود الاحتلال، وقطعان المستوطنين السائبة".

وأكد أنه يمكن قراءة الواقع في قابل الأيام بالنظر إلى حالة تصاعد العمليات رغم الألم، خلال الأشهر الماضية، مؤكداً أن هناك ما يبشر بأن العمليات ستتزايد وستصبح أشد إيلاماً للاحتلال في الفترة المقبلة.

وأصيب ثلاثة إسرائيليين بينهم مجندة، مساء اليوم الجمعة، في عملية إطلاق نار على حاجز مخيم شعفاط بمدينة القدس، تبعها بالتزامن عملية دهس في بلدة الطور.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن شاباً أطلق النار على حاجز مخيم شعفاط، أسفر عن عدة إصابات اثنتين منها حرجة جداً وأخرى خطيرة، ثم انسحب من المكان.

وفي وقت سابق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط باب العامود في مدينة القدس، أسفرت عن عدة إصابات مختلفة، أثناء إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.