الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مقتل سيدة بجريمة إطلاق نار في اللقية بالنقب

حجم الخط
شرطة الاحتلال تفتش مركبة في النقب.jpeg
النقب المحتل - وكالة سند للأنباء

قتلت امرأة فلسطينية (56 عامًا)، مساء اليوم الأحد، متأثرة بجراح "شديدة الخطورة" أصيبت بها جراء تعرضها لإطلاق نار في بلدة اللقية بمنطقة النقب، جنوبي فلسطين المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن السيدة زينب الصانع نقلت إلى عيادة محلية بعد تعرضها لإطلاق نار، خلال شجار اندلع في بلدة اللقية، في النقب.

وأشارت الطواقم الطبية إلى أنها حاولت إنعاش سيدة وصلت مصابة بالرصاص من اللقية، دون جدوى فجرى نقلها على الفور إلى المستشفى "سوروكا" في بئر السبع لاستكمال العلاج.

وأوضحت المصادر الطبية، أن "الصانع" وصلت فاقدة للوعي، جراء إصابتها "الحرجة".

وفي حين لم تعرف بعد خلفية الجريمة، لفتت تقارير محلية النظر إلى أن الضحية أصيبت عن طريق الخطأ خلال تبادل إطلاق نار في شجار اندلع في اللقية.

وفي وقت لاحق، أفادت الطواقم الطبية بأن المصابة فارقت الحياة متأثرة بجراحها الحرجة. وذكرت شرطة الاحتلال، في بيان مقتضب، أن عناصرها وصلت إلى موقع الجريمة وشرعت بالتحقيق في ملابساتها.

وفي الناصرة، أصيب شاب (21 عامًا)، مساء اليوم، بجراح متوسطة الخطورة، إثر تعرضه لإطلاق نار. وقامت طواقم الإسعاف بنقل المصاب إلى المستشفى "الإنجليزي" لاستكمال العلاج.

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا خطيرا في أحداث العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة للقضاء.

وبمقتل "الصانع" في اللقية، ارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، إلى 82 ضحية؛ بينهم 11 امرأة، علمًا أن حصيلة الضحايا عام 2021 بلغت 111 ضحية بينها 16 امرأة.

وصباح أمس السبت، توفي الشاب أمير سميح سعدي (26 عامًا) من مدينة عكا، متأثرًا بجراحه جراء انفجار سيارة خصوصية نتيجة عبوة ناسفة، حسب الاشتباه، في أحد شوارع المدينة، قبل أسبوعين.

وفي جديدة المكر، قتل مأمون رباح، في الخمسينيات من عمره، يوم الجمعة الماضي، إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار، وذلك بعد أقل من عامين على مقتل نجله وسام؛ الذي راح ضحية جريمة إطلاق نار مطلع عام 2021.

وقُتِل الشاب علاء أكرم الصح (32 عامًا) إثر تعرّضه لإطلاق نار في جريمة ارتُكِبت ليلة الخميس الجمعة الماضية، في مدينة اللد التي تشهد في الآونة الأخيرة، حوادث عنف وإطلاق نار متكررة.