الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"عرين الأسود" تبنت العملية

محدث مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بجراحه بعملية إطلاق نار قرب نابلس

حجم الخط
310194374_478869347637729_5907646058152819432_n.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

قتل جندي إسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من إصابته بجراح حرجة بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمال غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح مقتضب، مصرع الجندي برصاص فلسطينيين قرب مستوطنة شافي شمرون بنابلس ظهر اليوم.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورة الجندي القتيل وهو الرقيب أول عيدان باروخ (21عامًا).

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال أن فلسطينيين يستقلون مركبة أطلقوا النار تجاه مجموعة من جنود الجيش قرب مستوطنة شافي شمرون بنابلس، نتج عنها إصابة جندي بجراح خطيرة (قبل الإعلان عن مصرعه).

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات من جيش الاحتلال تجري عمليات بحث عن المنفذين؛ "الذين نجحوا بالانسحاب من المكان".

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن شهود عيان، قولهم إن أصوات إطلاق النار سُمعت من قرية المسعودية وتحركت مركبات الإسعاف الإسرائيلية باتجاه مستوطنة "شافي شمرون".

وأشارت قناة "كان" الإسرائيلية إلى أن الإسرائيلي المصاب في عملية إطلاق النار قرب مستوطنة شافي شمرون تعرض للإصابة في الجزء العلوي من الجسد.

بدورها، تبّنت مجموعة "عرين الأسود" عملية إطلاق النار قرب "شافي شمرون". مؤكدة في تصريح صحفي مقتضب نشرته عبر قناتها على "تيليغرام" أن "العرين بدأت سلسلة عمليات أيام الغَضب".

وأضافت: "نفذت مجموعة من مُقاتلينا الأبطال عملية نوعية بالقرب من مُغتصبة شافي شمرون محققه إصابات أكيدة وبالغة في صُفوف العدو وانسحب المجاهدين بسلام".

وفي ذات السياق، أعلنت مصادر فلسطينية عن عمليات إغلاق نفذتها قوات الاحتلال لعدة مناطق وطرق بمحيط مدينة نابلس؛ لا سيما المنطقة الشمالية الغربية منها بالقرب من مكان وقوع العملية.

ومساء السبت، لقيت مجندة مصرعها وأصيب جنديان إسرائيليان آخران بجراح، بعملية إطلاق نار "من مسافة صفر" نفذها فلسطيني على حاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.