الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأردن يطالب إسرائيل بـ"الكف الفوري" عن انتهاكات الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى
عمان - وكالات

طالب الأردن إسرائيل بــ الكف الفوري عن انتهاكات المسجد الأقصى، مُدينًا السماح للمتطرفين بممارسة استفزازات تنتهك حرمة الحرم والمقابر الإسلامية بحماية من الشرطة.

وقال وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي، إن "الممارسات الاستفزازية المستمرة والمرفوضة بحق المسجد الأقصى المبارك وتصاعد وتيرتها وما يرافقها من ممارسات استفزازية (..) هو خرقٌ فاضح ومرفوض للقانون الدولي".

وأضاف: "الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات بالتزامن مع الاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة للأراضي الفلسطينية المحتلة يُنذر بالمزيد من التصعيد ويمثل اتجاهًا خطيرًا يجب وقفه فورًا".

وطالب المسؤول الأردني إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، واحترام حرمته.

واقتحم 505 مستوطنين المسجد الأقصى، منذ ساعات الصباح الأولى، على شكل مجموعات، وتجولوا في باحات المسجد، وأدوا طقوسًا تلمودية، وحملوا ما يسمى بـ "القرابين النباتية"، وسط إجراءات مشددة فرضتها شرطة الاحتلال على المصلين.

وتجري هذه الاقتحامات في إطار تلبية دعوات جماعات استيطانية لتكثيف الاقتحامات لـ "الأقصى"، في عيد العرش التوراتي الذي بدأ أمس الاثنين، ويستمر أسبوعًا.