الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"عرين الأسود" تعلن غداً يوم اشتباك شامل مع الاحتلال

حجم الخط
مجموعة عرين الأسود
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت مجموعة "عرين الأسود"، أن يوم غد الأربعاء، سيكون يوم نفير عام، واشتباك شامل مع الاحتلال في جميع أنحاء الضفة الغربية تضامناً مع أهالي مخيم شعفاط في القدس.

وقالت "عرين الأسود"، في بيان مقتضب، إن الساعات القادمة تحمل مفاجئات لا يتوقعها الاحتلال، ونعاهد الله وشهداء الوطن أن بركان العمليات لن يهدأ.

وأشارت، إلى أن مقاتليها نفذت اليوم الثلاثاء، 4 عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه في مناطق متفرقة من الضفة، أوقعت قتلى وإصابات مؤكدة في صفوف الجيش.

وأسفرت عمليات المقاومة الفلسطينية المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس ضد الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل 23 إسرائيليًا وإصابة العشرات منذ بداية العام الجاري، منهم خمسة عسكريين ما بين ضابط وجندي وحارس أمن.

ووفق تقرير أعدته وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء" فإن جميع الإسرائيليين قتلوا في عمليات إطلاق نار وطعن ودهس أو خلال اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال، في مناطق متفرقة بالضفة.

وأطلقت مجموعة من المقاومين في البلدة القديمة بنابلس على نفسها اسم "عرين الأسود"، عقب عملية اغتيال في شباط فبراير 2022 طالت المطاردين (محمد الدخيل وأشرف مبسلط وأدهم مبروكة).

ومنذ ذلك الحين قضى عدد من مقاتلي المجموعة شهداء، في حين لا تزال قوات الاحتلال تُطارد عددا آخر منهم في محاولة لاعتقالهم أو اغتيالهم.