الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

القوى الوطنية تدعو للإضراب الشامل غداً في القدس

حجم الخط
إضراب شامل في القدس
القدس -وكالة سند للأنباء

دعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس، إلى الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة غداً الأربعاء، ردا على إجراءات الاحتلال في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، من حصار شامل وإغلاق تام.

وأكدت القوى في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الإضراب سيشمل كافة مناحي الحياة، وعدم التوجه الى المدارس والجامعات وإغلاق المحال التجارية، والمواصلات العامة، والتوجه للحواجز.

وطالبت، مجلس حقوق الانسان وكل الجهات الدولية العاملة في فلسطين، للوقوف عند مسؤولياتها برفع الظلم والحصار المفروض على القدس ومخيماتها، وضرورة زيارة المناطق المستهدفة والاطلاع على حجم الاستهداف لها.

وفي السياق، أعلن أهالي مخيم شعفاط في القدس مساء اليوم الثلاثاء، العصيان المدني الكامل اعتبارا من الليلة حتى رفع الحصار المفروض عليهم منذ أربعة أيام.

وتفرض سلطات الاحتلال منذ 4 أيام حصارًا مشددًا على مخيم شعفاط وضاحية السلام، وبلدة عناتا بالقدس، وسط اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال وفلسطينيين في تلك المناطق.

ويأتي هذا الاستهداف عقب عملية النار التي استهدفت جنود الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط، السبت الماضي، وأسفرت عن مقتل مجندة وإصابة جنديين آخرين، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.