الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو مواجهات عنيفة وأهالي "شعفاط" يعلنون العصيان المدني

حجم الخط
مواجهات في القدس
القدس -وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، خلال قمع مسيرة راجلة ومسيرة مركبات حاشدة تجاه حاجز مخيم شعفاط في القدس، فيما أعلن الأهالي العصيان المدني ضد إجراءات الاحتلال.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة بقنابل المطاط والقنابل الصوتية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق، قرر أهالي مخيم شعفاط العصيان المدني، وتعطيل مدارس المخيم، ودعوة مدارس القدس للإضراب والإغلاق.

وطالب الأهالي خلال اجتماع لهم، لجان أولياء الأمور في مدينة القدس بوقفه احتجاجية بعد حاجز مخيم شعفاط الساعة العاشرة صباحاً.

وقرر الأهالي منع استعمال السيارات بعد الساعة العاشرة مساءا إلا للحالات الطارئة، وإغلاق المحلات يوم غد الأربعاء، وعدم خروج العمال للعمل ابتداءاً من يوم غد الأربعاء كعنوان للكرامة.

ودعا الأهالي، وسائل الإعلام لتغطية وقفة احتجاجية لما يحصل لأهالي المخيم الساعة العاشرة صباحاً، وأهالي منطقة "عناتا" للانضمام إلى هذا العصيان .

وأكد الأهالي، على استمرار الاعتصام والعصيان المدني، حتى رجوع الأمر لما كان عليه.

وأشارت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إلى أن 25-30 ألف عامل من مخيم شعفاط يعملون في الداخل الفلسطيني المحتل في قطاعات مختلفة.

وتفرض سلطات الاحتلال منذ 4 أيام حصارًا مشددًا على مخيم شعفاط وضاحية السلام، وبلدة عناتا بالقدس، وسط اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال وفلسطينيين في تلك المناطق.

ويأتي هذا الاستهداف عقب عملية النار التي استهدفت جنود الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط، السبت الماضي، وأسفرت عن مقتل مجندة وإصابة جنديين آخرين، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.